كيف تحسن نطق اللغة الإنجليزية مع أفضل مكاتب الترجمة المعتمدة للسفارة الالمانية في الاردن

  • هل لديك مشكلة في نطق الإنجليزية؟

 كم مرة يجد الناس صعوبة في فهمك وأنت تتحدث الإنجليزية بسبب طريقة نطقك الغير الصحيحة! يقدم “ماستر” أفضل مكاتب الترجمة المعتمدة للسفارة الالمانية في الاردن طرق فعالة لتحسين مستوى نطق اللغة الإنجليزية.

يمكن أن يكون تعلم نطق الكلمات الإنجليزية بشكل صحيح أحد أصعب أجزاء تعلم اللغة الإنجليزية. وخاصة أن اللغة الإنجليزية تحتوي على العديد من الأصوات، بالإضافة إلى حروف العلة الإنجليزية التي تجعل من الصعب حقًا معرفة كيفية نطق الكلمة.

مثل:. كل من  كلمة “Way, weigh, whey

التي تحمل نفس النطق، بينما على سبيل المثال “comb, bomb  “tomb تنطق بشكل مختلف!

1. أنت تريد أن تنطق بشكل جيد إذا اسمع جيدًا

قبل أن تتعلم كيف تتحدث، ستحتاج إلى تعلم كيف تسمع. قد يكون من الصعب عليك التمييز بين بعض الأصوات عندما تستمع إليها. امنح نفسك فرصة لسماع الاختلاف جيدًا لنطق اللغة بكل أفضل.

 بدلًا من الاستماع إلى تمارين النطق شاهد مقاطع فيديو حقيقية – مثل مقاطع الفيديو الموسيقية ومقاطع الأفلام والأخبار والمحادثات الملهمة – كل ذلك يمكن أن يكون دروس جيدة لتعلم نطق اللغة.

2. استعن بقواميس نطق اللغة الإنجليزية الرقمية

قد تكون بالفعل تستخدم قاموسًا لترجمة الكلمات الإنجليزية، لكن القواميس الإلكترونية أو الرقمية تساعدك على النطق بشكل صحيح. يمكن أن تكون هذه القواميس الإلكترونية واحدة من أكثر الأدوات المفيدة التي تساعدك على نطق اللغة الإنجليزية – وأفضل ما في الأمر أنها متاحة على الإنترنت مجانًا!

يمكن أن تستعين بقاموس أكسفورد أو تذهب إلى موقع Forvo وتضع الكلمة التي تريد معرفة نطقها وتستمع لنطقها بشكل صحيح. لا يهمنا في مكتب ماستر للخدمات التعليمية والترجمة المعتمدة أفضل مكاتب الترجمة المعتمدة للسفارة الالمانية في الاردن القاموس الذي تستعين به المهم أن تجرب.

3. لاحظ كيف يتحرك فمك وشفتيك؟

تؤثر طريقة تحريك فمك في كيفية نطقك للكلمة. الخطوة الأولى لتصحيح النطق هي تصحيح حركة فمك. هناك عدة طرق يمكنك من خلالها التحقق من أن فمك وشفتيك يتحركان بالشكل الصحيح:

  • استخدم مرآة. هذه هي أبسط طريقة لمعرفة ما يفعله فمك أثناء التحدث.
  • ضع اصبعك على شفتيك وقل كلمة (“shh“). أثناء حديثك، لا تحرك إصبعك. يجب أن تشعر بشفتيك وهي تتحرك بعيدًا عن إصبعك أو تضغط عليه. هذه هي الطريقة الصحيحة للنطق!
  • راقب الآخرين ولاحظ الشكل الذي تصنعه أفواههم وشفاههم عندما يتحدثون. حاول متابعة العرض التلفزيوني أو الفيلم المفضل لديك وشاهد حركة فمهم. هل يمكنك تقليدهم؟
  • يمكنك أيضًا العثور على مقاطع فيديو رائعة توضح كيفية تحريك الفم والشفتين بشكل صحيح أثناء التحدث.

4. انتبه لحركة لسانك.

الفرق الرئيسي بين نطق كلمة ” أرز – rice” ونطق كلمة” قمل – lice” هو حركة لسانك فقط. عندما تتحدث، حرك لسانك لكي تنطق الأصوات بشكل صحيح. من الجيد التحقق مما يفعله لسانك. لتحسين نطق اللغة الإنجليزية.

عادة يجد الأشخاص الغير ناطقين باللغة الإنجليزية صعوبة في نطق الأصوات في حرف الـ  “L” و “R” و”TH“. لنطق هذه الحروف بشكل صحيح يجب أن تحرك لسانك بشكل صحيح أيضًا!

لنطق حرف “L” بشكل صحيح ينصح خبراء مكتب ماستر أفضل مكاتب الترجمة المعتمدة للسفارة الالمانية في الاردن  بلمس لسانك للجزء الخلفي من أسنانك الأمامية مع وضع أعلى فمك خلف أسنانك مباشرةً. جرب الآن: انطق كلمة ” light – ضوء “. قلها عدة مرات. اشعر بمكان لسانك في فمك. تأكد من أنه يلامس الجزء العلوي من فمك.

لنطق حرف “R” يجب ألا يلمس لسانك الجزء العلوي من فمك. اسحب لسانك للخلف إلى منتصف فمك. مثلما يكون لسانك في منتصف فمك وأنت لا تتحدث. يجب أن تكون شفتيك مستديرة قليلاً. جرب الآن: قل كلمة “right” عدة مرات. يجب أن تشعر بتدفق الهواء بين لسانك وأعلى فمك أثناء التحدث. يجب أن تشعر أيضًا أن شفتيك تصبح أكثر استدارة عند إصدار الصوت.

لنطق “TH” ضع لسانك بين أسنانك العلوية والسفلية. يجب أن يبرز لسانك قليلاً بين أسنانك، اترك بعض الهواء يدخل بين لسانك وأسنانك لاخراج الصوت بشكل صحيح. جرب الآن: انطق كلمة ” thought – فكر”. كررها عدة مرات. تأكد من دفع لسانك بين أسنانك.

لنطق أصوات اللغة الإنجليزية بشكل صحيح بشكل عام. ابحث عن دليل يساعدك على إتقان أصوات اللغة! هناك العديد من أدلة النطق على YouTube استعن بأحدهما!

5. قم بتقسيم الكلمات إلى أصوات.

تتكون الكلمات من مقاطع أو أجزاء. على سبيل المثال كلمة syllable  لها ثلاثة مقاطع لفظية: syl – la – ble. تقسيم الكلمات إلى مقاطع وأجزاء يمكن أن يسهل نطقها.

لمعرفة عدد المقاطع التي تحتويها الكلمة، ضع يدك أسفل ذقنك مباشرةً. قل الكلمة ببطء. عد كم مرة تلمس فيها ذقنك يدك؟ هذا هو عدد مقاطع الكلمة.

يمكنك حتى كتابة الكلمة في أجزاء. اترك مسافة أو ارسم خطًا بين كل مقطع لفظي (يجب أن يحتوي كل مقطع لفظي على حرف متحرك واحد على الأقل: (a – e – i – o – u  – y). الآن حاول قول الكلمة. قلها ببطء وتوقف بعد كل مقطع لفظي. أليس هذا أسهل؟ تحدث إلينا الآن في أفضل مكاتب الترجمة المعتمدة للسفارة الالمانية في الاردن وأخبرنا حول هذا؟ عبر الرابط التالي: (   اضغط هنا    ) ــــــــــــــــــــــــــ

  • قول لنا أيضًا: ما أكثر طريقة جربتها وشعرت أنها فرقت في نطقك للغة الإنجليزية؟

للحصول على مزيد من طرق تحسين نطق اللغة الإنجليزية قم بزيارة موقع ماستر عبر الرابط التالي: (    https://masterdeg.com/         ) ـــــــــــــــــــــــــــ

أضف تعليق

تصميم موقع كهذا باستخدام ووردبريس.كوم
ابدأ